X

كلمة رئيس هيئة الإدارة

إن تأسيس الجمعية الأردنية لشركات التأجير التمويلي جاء بعد عمل طويل وجهد متواصل من قبل أعضاء الهيئة التأسيسية للجمعية , وذلك إيمانا وقناعة منهم بأهمية وجود جهة مهنية متخصصة ترعى مصالح القطاع وتمثله أفضل تمثيل.

إن التأجير التمويلي في الأردن اليوم لم يعد رقما يمكن تجاوزه , بل أصبح جزءا مهما من منظومة الأدوات التمويلية الرئيسية فيه حيث وصل حجمه إلى أكثر من (1,2) مليار دينار في عام 2014 , مقدم من قبل مجموعة من شركات التأجير المملوكة لبنوك أردنية وكذلك من شركات مساهمة عامة بالإضافة للتأجير المقدم من البنوك الإسلامية العاملة في الأردن.

إن أهداف الجمعية وأنشطتها ستكون لخدمة القطاع وتطوره ونشر ثقافة التأجير من الناحية العلمية والعملية بين مختلف الفعاليات الإقتصادية , وكذلك تذليل الصعوبات والعقبات الموجودة أو التي ستطرأ بين شركات التأجير التمويلي والمؤسسات والدوائر الحكومية والرسمية بهدف تطبيق مبدأ الشراكة الحقيقية بين القطاع العام والقطاع الخاص بما يخدم الإقتصاد الوطني ويطوره.

هذا وأتطلع من خلال رئاستي لهيئة الإدارة للعمل مع أعضاء هيئة الإدارة كفريق واحد والإستفادة من الزملاء بخبرتهم الطويلة والمتنوعة , كما أتطلع للتواصل مع أعضاء الهيئة العامة والإستماع إلى آرائهم وأفكارهم بما يساعدنا في تحقيق أهداف الجمعية وخططها.

كما أرحب بشركات التأجير التمويلي والبنوك التي تمارس التأجير التمويلي بالإنضمام إلى الهيئة العامة للجمعية وبما يرفد الجمعية بخبرات جديدة.